آيات عرابي تكتب| الحكام الكفار

من المسائل المهمة التي يجب أن يعلمها الجميع واستكمالا لمعركة الوعي تجدها في محاولتك للإجابة على هذه التساؤلات:

هل نقوم بمناهضة ومحاربة هؤلاء الحكام لأنهم مستبدين كما يقول البعض أم بسبب كـ فـ رهـ م البين وموالاتهم أعداء الإسلام ؟

هل الاستبداد هو من يجعلهم يتعاونوا مع العدو ويقومون ببيع ارضنا ومقدرات وثروات بلادنا ويقومون بمحاربة المسلمين وقمعهم ؟

هل كلمة الاستبداد وحدها كافية لوصف سلوك الحكام الذين يقومون بحكم بلادنا نيابة عن الاحتلال بالوكالة ؟

من ثوابت الثورة أو الوعي الثوري( كما أحب أن أطلق عليه) أن من يقوم بحكم مصر وسائر الدول العربية المسلمة نيابة عن الاحتلال لا يصح أن نطلق عليه مسلما، ولا يصح حتى أن نقول عليهم مرتدين عن الدين( لأن الارتداد عن الدين معناه ان الشخص كان مسلماً)

حتى لو صلى جميع الفروض أمامك ولبس ملابس الاحرام (الحج) وقال آيتين في احتفال ما

حين تقوم بمراجعة تاريخ هؤلاء تستطيع معرفة حقيقتهم

محمد علي مثلا، والذي تحدثت عنه اكتر من مرة وقلت عنه انه رجل فرنسا
ومسألة تعاونه مع الاحتلال الفرنسي واضحة ولا تحتاج اثبات واي شخص يقرأ التاريخ يقدر يعرفها كويس

القرآن صريح ويضع لنا ثوابت نستطيع من خلالها الحكم على هؤلاء الحكام

في سورة المائدة يقول الله عز وجل

بسم الله الرحمن الرحيم

“يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ”
صدق الله العظيم

وتفسير هذه الآيات واضح ومعروف وموجود في كتب التفسير

فحين يقدم محمد علي مثلا عرض على فرنسا لاحتلال الجزائر بالجيش الذي أسسته له فرنسا بالحديد والنار، بشرط ان فرنسا تمول الحملة ، وهو الموضوع الذي لم تنفذه فرنسا لاسباب مالية خاصة بها واقتصر الامر فيما بعد على ان محمد علي قام بإمداد الحملة الفرنسية على الجزائر المسلمة بالحبوب

فكيف تصف ما قام به محمد علي؟

موالاة للكـ فـ ار أم ليست موالاة ؟

وهذا جانب واحد فقط من قصة محمد علي وهنا العديد من الجوانب الاخرى التي ذكرتها في عشرات المقالات

يعني مثلا تآمره مع فرنسا ضد الخلافة العثمانية وحربه للخلافة وامثلة أخرى كثيرة جدا

في التاريخ المصري هناك حالة تكفير صريحة جدا للحاكم بالوكالة حصلت اثناء الحرب بين الانجليز وجيش عرابي

حين اجتمع علماء الازهر واصدروا فتوى ان الخديوي توفيق مارق عن الدين (يعني مرتد)

لماذا أصدروا هذه الفتوى؟

اصدروها حين استعان الخديوي توفيق بالبريطانيين وقالوا انه لا طاعة له لقيامه بموالاة أعداء الإسلام

هذه هي الحالة الوحيدة الصريحة في تاريخ مصر نظرا للظرف الذي كانت تمر به مصر

عبد الناصر مثلا كان (كـ ا فـ ر) لأنه كان موالي للعدو ولأنه هو شخصيا كان من الواضح انه لا يعتقد بوجود الله وقد كتب عنه انيس منصور، في كتاب (عبد الناصر المفترى عليه والمفتري علينا) في الكتاب دا نقل أنيس منصور عن أحد وزراء عبد الناصر أنه قال على الحج لعب عيال

وفي كتاب الطريق إلى رمضان، قال هيكل ان عبد الناصر في حوار دار بينه وبين هيكل قبل موت عبد الناصر بثلاثة أيام، ان عبد الناصر سأله هو الناس بتروح فين بعد الموت

وفي لقاء تليفزيوني قال لواء مخابرات ان فيه مكالمة مسجلة بين عبد الناصر وبين هيكل بيسأله فيها هيكل انت صايم يا ريس, فرد المقبور عبد الناصر (هو فيه حاجة اسمها صيام يا محمد) ؟

و بالمناسبة صدرت ايضا فتوى من علماء ما تسمى بالسعودية بالاجماع على كفر عبد الناصر

في كتاب لعبة الأمم وعبدالناصر في صفحة 371 يحكي حسن التهامي المقرب من عبد الناصر وزميله في تنظيم (الضباط الرعاع) عن الحوار الذي دار بينه وبين عبد الناصر قبل موت عبد الناصر بثلاثة شهور أنه كان منتظراً عبد الناصر في صالون استراحته بالمعمورة ودخل عليه عبد الناصر و قال له : ” انت عامل نفسك زي اللي بتقول لي عليه ما اعرفش ايه من لا ينسى. فلم أصدق ما سمعت. وكانت أمامي مائدة صغيرة عليها قهوة وطفاية سجاير ووجدت يداي تمتدان إلى المائدة ولاحظ هو ذلك وقلت له : استغفر الله ولا حول ولا قوة الا بالله انت تقصد الحق جل جلاله جل من لا يسهو سبحان من لا يسهو فأعاد قوله أنا عارف بتاعكم اللي بتقولوا عليه ما اعرفش ايه من لا يسهو من لا يخطيء وانت عامل نفسك زيه فقلت بصوت عالي استغفر الله استغفر الله لا حول ولا قوة الا بالله جل جلاله الله جل من لا يسهو وقلت في نفسي ولا تكاد عيناي تطيقان النظر إليه يا الله أهذا الذي يحكم مصر ؟”

اما الساداتي فحدث ولا حرج

في ابريل عام 1971 حذر (الموساد) جيمس انجلتون من أن السوفييت يقومون بتنسيق تغيير في مصر وأن السادات سوف يتم اغتياله واستبداله بزعيم يختاره الكي جي بي. وكان دور تويتن هو أن يبلغ هذه المعلومات للسادات عن طريق أشرف مروان. وفي 11 مايو 1971، تم اعطاء السادات الدليل على المؤامرة ضده.
وخلال شهور لم تعد مصر دولة تابعة للسوفييت
.
وبدأ كمال أدهم والذي كان لا يزال يشغل منصب مدير المخابرات السعودية، في زيارة السادات شخصياً, دافعاً إياه على التعاون مع الأمريكيين. واوضح أدهم للسادات أنه سيحظى بالدعم الكاملة للعائلة الملكية السعودية إذا القى بثقله في اتجاه واشنطن.

وقام السادات بإعادة هيكلة المخابرات المصرية بمساعدة شاكلي و هو ضابط مخابرات أمريكي وإدارة العمليات بالسي آي إيه. وللضمان, وضعت المخابرات الأمريكية بعض كبار وزراء السادات ونائبه (فيما بعد) حسني مبارك على كشوف مرتبات السي آي إيه

(المصدر: صفحة 246 من كتاب مقدمات الارهاب وميراث شبكة المخابرات الامريكية الخاصة تأليف جوزيف ترنتو )

و من كتاب آخر و لا يزال الحديث هنا عن السادات : “قضى معظم عمره يدخن سجائر الحشيش. وتم تجنيد السادات على كشوف مرتبات السي آي إيه اثناء رئاسة ناصر. جنده كمال أدهم صهر فيصل ملك السعودية.”

من كتاب نهاية العالم لديفيد يالوب كاتب بريطاني اشتغل فترة مع البي بي سي

” اتجند في الخمسينات في بيت فريد الاطرش عن طريق كمان ادهم مدير مخابرات فيصل وفيه ادلة انه اتجند في سجن الاجانب قبل خروجه من السجن في عهد الملك فاروق وقبل الانقلاب”

وقد تحدثت من قبل في هذه النقطة حين تحدثت عن الاصول اليهودية لزوجته جيهان السادات

ونقرأ أيضا عن السادات:

وخلفه السادات، الذي كان على كشوف السي آي منذ عام 1960. وعلى الرغم من ذلك, تباطئت ادارة نيكسون في العمل مع السادات, وكانت تنظر إلى مصر من منظور الحرب الباردة. وقد قدم السادات عرض سلام رسمي لاسرائيل سنة 1971, ولكن اسرائيل ردت بالتوسع في المستوطنات في سيناء المحتلة.”

(من كتاب البومرانج لمارك زيزاور)

وفي حياة السادات نشرت الواشنطن بوست مقال سنة 77 مكتوب فيه:

” بينما كان سلف السادات، جمال عبد الناصر يحاول الاطاحة بالنظام السعودي المحافظ في الستينيات, زرع كمال أدهم، السادات بحرص. وقال مصدر حكومي رفض ذكر أي معلومات اضافية أن أدهم في مرحلة ما كان يوفر للسادات، والذي كان وقتها نائب الرئيس المصري، دخلاً شخصياً ثابتاً.”

وطبعا وكما يعلم كل من يتابعني ان حرب اكتوبر التي انتهت بهزيمة ووقف اطلاق نار كانت حرب متفق عليها رتبها وأشرف عليها مهندس حروب الشرق الأوسط التمثيليات (كيسنجر) وان الموضوع كله كان اتفاق بين كيسنجر وديان والسادات

السؤال الآن

العميل الذي يتعاون مع العدو بيوالي العدو أم لا ؟

هل تنطبق عليه الآية في سورة المائدة (ومن يتولهم منكم فإنهم منهم) ؟

نعم تنطبق عليه

وليس هو فقط

كل عميل هو منهم بحكم الاسلام

ونفس الكلام ينطبق على الهـ الك المخلوع

المخلوع أيضاً نقل عنه اللواء شفيق البنا أنه قال ” لو اطول اقلب المساجد ديسكوهات كنت عملتها” وأن ابنه جمال كان يقول (اثبت لي ان فيه محمد) يقصد نبوة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

وقال أيضا ” انه يقصد مبارك) كان بيتعشى اسبوعيا مع شارون في الارض المحتلة”

في المصادر التي تتحدث عن هيكلة المخابرات في عهد السادات تجد فيها ان اسم المخلوع تم وضعه سنة 70 على كشوف المرتبات الامريكية

ليس هذا فحسب، ففي أثناء الحرب على غزة اصدر 100 عالم فتوى تكفر من يغلق معبر رفح ويوالي الصهاينة

وبالتالي لا نحتاج هنا مناقشه أنه منهم!!

وشاويش الانقلاب نفسه، كل الناس اتفقت على مستحيل أن يكون مسلماً وهي مسألة لا يوجد عليها اي خلاف

المسلم العادي حتى غير المتبحر في المسائل الفقهية لا يحتاج أن يكون عالماً فقهيا حتى يصف من ينكر المعلوم من الدين بالضرورة أو من يوالي أعداء الاسلام بأنهم كـ فـ ار، لأنه في هذه الحالة يطبق ما أنزله الله في القرآن

وإذا قمنا بتطبيق هذه الأمثلة التي سقتها في مقالي هذا على سائر الحكام الذين يحكمون بلادنا لوصلنا لنفس النتيجة

وللحديث بقية ان شاء الله

وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ

#آيات_عرابي