أخبار المهرجانات وإعلام التكاتك… فخاخ إعلامية

الهبوط والسوقية أو البيائة كما يسمونها بالعامية ليست حكرا فقط على الملابس والإكسسوارات وديكورات البيوت، ولم تمتد إلى الأغاني وموسيقي المهرجانات فحسب، بل أسلوب حياة شامل يمتد ليشمل تعاطيك مع كل ما يمر بك من أفكار وأخبار وبوستات.

فهناك الهبوط المتأسلم في بوستات هابطة مفبركة لشجرة تسجد وفوقها لا تخرج قبل أن تقول سبحان الله!
أو قصة نيل أرمسترونج حين سمع الأذان على سطح القمر فأشهر إسلامه!

وهناك الهبوط الثوري من نوعية هيلاري كلينتون تدعو شعوب العالم للتعلم من شباب “الثورة المصرية”!
أو الهبوط السياسي كقولهم مبارك لو مشي هيحصل فراغ دستوري!

أو الهبوط الإنقلابي من نوعية السيسي أسر قائد الأسطول السادس ومنيم أمريكا من المغرب!

أو الهبوط الإكس انقلابي مثل بلاش نهاجم السعودية عشان ما نحرمش مناهضي الإنقلاب من الدعم الإقليمي وشرفاء الجيش والعساكر الغلابة ومجند الجيش هو أخويا وابن عمي، والسيسي الفاسد الحرامي أفسد الجيش ودمر مؤسسات الدولة، والاصطفاف مع عفاف وقوتنا في وحدتنا وبلاش نأدلج الثورة عشان تنجح.

أفكار بيئة تصدقها العقول البيئة من غثاء السيل أتباع كل ناعق، وتستخدمهم كفخاخ إعلامية لتسويق أفكار أو جرفهم من مسار إلى مسار، تماما مثلما استخدمت الأمثلة بالأعلى لتحويل الثورة الاستئصالية على كيانات سايكس بيكو ومكوناتها إلى معارضة تريد الحفاظ على تلك المكونات الجميلة التي زرعها الاحتلال ثم جاء السيسي الوحش يا حرام وأفسدها، مع نزع الهوية الإسلامية للثورة لزرع الميوعة وتحييد المواقف بين الحق والباطل، وبنفس الأسلوب تم تسويق المعسكر الطيب والشرير بين غفر سايكس بيكو لتأمين المنظومة، وقس على ذلك أغلب ما نبت في عقلك من أفكار تلقيتها من إعلام الضرار.

نفس الأمر يتم لتبييض وجه حماس في الوقت الذي يقوم فيه هنية بزيارة لميمي السادس المطبع ابن أول المطبعين العرب، بل وحتى قبل السادات، ليظهر الأمر أمام العقول البيئة على أن حماس هي سبب زوال نتنياهو ومجئ بينيت، ولذلك ينصح بينيت رئيس أركانه باستخلاص الدروس والعبر من هزيمته أمام حماس حذرا من مصير نتنياهو البائس.

أظرف شئ أنه وفقا لهذا الخبر البيئة فإن الكيان الصهيوني يقر على الملأ بهزيمته أمام المقاومة دون خجل! ويوجه النصائح لرئيس أركانه على الملأ بشكل يظهر جيشه ضعيفا أمام العالم.

من يطربون لهذه الأخبار هم أنفسهم من كانت تطربهم المقدمات النارية لميزو طرطشة وننص العايق وتشجيهم موسيقي المهرجانات واغانى حمو بيكا ومحمد رمضان.


حاجة بيئة أكرمكم الله.

#آيات_عرابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *