أخبار مصر من الجورنال : براءة “الزند وموسى” من تهمة سب وقذف “جنينة”

قضت محكمة شمال القاهرة، اليوم الثلاثاء، ببراءة أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد”، ومالك القناة رجل الأعمال محمد أبو العينين، ووزير العدل الانقلابي المقال أحمد الزند، والمحامي سمير صبري، من تهم سبّ وقذف رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق المستشار هشام جنينة، وذلك في دعويين قضائيتين.

وكان قرار إحالة “الزند” و”أحمد موسى” و”أبو العينين” و”صبري” إلى المحاكمة، ذكر أن المتهم الأول “موسى” ادّعى في عدد من الحلقات التي يقدمها على القناة المملوكة للمتهم الثاني “أبو العينين” أن المجني عليه المستشار هشام جنينة باعتباره شخصية اعتبارية في الدولة ورئيس أحد الأجهزة الرقابية بها، انضمامه لجماعة الإخوان المسلمين، والعمل لصالحهم.

كما ادعى أيضا ولاء “جنينة” وعمالته لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وأن زوجته تتبع الحركة، وأحد أقاربها قيادي بها، بالإضافة إلى تسريب وثائق الجهاز لجهات خارجية، دون أن يقدم أي دليل على ادعاءاته، بخلاف ما تضمنته عباراته من كلمات سب وقذف صريحه بحق جنينة.

وأضاف أنه شارك في هذه الادعاءات كل من وزير العدل المقال أحمد الزند، والمحامي سمير صبري، وذلك خلال حلولهما كضيفين في البرنامج المذكور الذي يقدمه “موسى”.

Source by [author_name]

التعليقات

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *