ألمانيا تتصدر قائمة الدول الأكثر استيرادًا للمنتجات التركية.

 

تصدرت ألمانيا قائمة الدول الأكثر استيرادًا للمنتجات والبضائع التركية في ثمانية مجالات بدءَ من السيارات، والملابس الجاهزة، والحديد، والماكينات، وأجهزة التكييف، والبندق، والفواكه والخضراوات، والفواكه المجففة، وذلك في النصف الأول من العام الحالي.

ووفقًا لبيانات مجلس مصدّري تركيا فإن قيمة إجمالي الصادرات إلى ألمانيا خلال الفترة ما بين يناير – يوليو 2017 بلغت ثمانية مليارات و293 مليون، و123 ألف دولار. 
وارتفعت الصادرات التركية إلى ألمانيا التي تعتبر أكبر سوق للمنتجات التركية منذ سنوات، خلال الأشهر السبعة من العام الجاري بنسبة 6.2 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها في 2016.

وتصدّرت قطاع صناعة السيارات التركية قائمة المنتجات الأكثر مبيعًا إلى ألمانيا، حيث بلغت أجمالي مبيعات هذا القطاع 2 مليار، و544 مليون، و380 ألف دولار أمريكي.

وجاءت صادرات منتجات الألبسة الجاهزة التركية في المرتبة الثانية، حيث بلغت إجمالي صادرات هذا القطاع إلى ألمانيا، مليار و836 مليون و272 ألف دولار.

وبحسب البيانات نفسها فقد جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى في إستيراد المنتجات التركية في خمسة مجالات مختلفة، حيث بلغت إجمالي الصادرات التركية من الفولاذ خلال الفترة نفسها

إلى الولايات المتحدة 803 مليون و448 ألف دولار، و365 مليون و516 ألف دولار في الصناعات الدفاعية والطيران.

وبلغ إجمالي المبيعات التركية إلى الولايات المتحدة من السجاد 239 مليون و549 ألف دولار، ومن الأسمنت والزجاج، والسيراميك، ومنتجات التربة بلغت 131 مليون و226 ألف دولار، ومن التبغ بلعت إجمالي المبيعات التركية 50 مليون و676 ألف دولار.

التعليقات

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *