لرفضهم تأييد السيسي قائد الانقلاب.. سجن العقرب يعرّض المعتقلين لأشعة اكس لإصابتهم بالسرطان!

لا تكتفي داخلية الانقلاب بجرائمها القميعة وانتهاكات حقوق الانسان التى تمارسها بحق المعتقلين المُعارضين للانقلاب العسكرى، بل وصل الإجرام بهم إلى حد تقييدهم وتعريضهم لأشعة اكس، عقب عودتهم من المحاكم أو النيابة بدعوى التفتيش!

يقول شهود عيان، إن جريمة إخضاع المعتقلين السياسيين للأشعة بشكل مباشر، يُشارك بها عدد من ضباط أمن الدولة وآخرين من مصلحة السجون، على رأسهم العقيد “أحمد سيف” ضابط الأمن الوطني بالجهاز، وتحت إشراف رئيس المباحث المقدم “أحمد أبو الوفا”.

ويصيف الشهود، أن رئيس المباحث “أحمد ابو الوفا”، استهزأ من المعترضين، قائلا: “كل من يرفض المبادرة والتوقيع عليها سيخرج من السجن علي المقبرة متوفيا بمرض السرطان”، في إشارة مباشرة الي أضرار الجهاز علي صحة الإنسان.

وأصاف الشهود، أن سجن العقرب بطرة، تسوده الآن حالة من الإضرابات الجماعية، وخاصة بـ ” H4 ونج 4 “، علي رأسهم “طارق أبو العزم” وهو ظابط سابق بالقوات الجوية وسبق أن تعرض للتعذيب في سجن العقرب، وأيضا “نبيل عبد المنعم” وهو مصاب بالقلب وحالته مزرية بسبب الإضراب، وكذلك “طارق السيد” مصاب بضيق في صمامات القلب، وكذلك “يسري نوفل” وهو من أقدم السجناء منذ عام 1987م ومحكوم بالمؤبد سابقا ومصاب بالسكر وحالته خطيرة، و “محمد عبد التواب” مصاب بالكبد الوبائي وحالته خطيرة، وغيرهم.

من جانبهم، دعا أهالى المعتقلين كافة أصحاب الاقلام الحرة والمنظمات الحقوقية أن يحاولوا بشتي السبل دخول العقرب والإطلاع علي جرائم داخلية الانقلاب، ويلمسون بأنفسهم مدي الجناية المروعة علي السجناء من كافة التيارات.

يُذكر، أن إدارة سجن العقرب بطرة، تُمارس ضغوطاً نفسية ومعنوية وبدنية على المعتقلين لإجبارهم على التوقيع على ورقة مبادرة تأييد السيسي، والتنازل عن شرعية الدكتور مرسى كأول رئيس منتخب فى البلاد.

ويُستعمل جهاز اشعة أكس (X rays) لتفتيش الحقائب بالمطارات وغيرها، عن طريق تعريضها للاشعة المباشرة، للكشف عما بداخلها، عبر شاشة تلفاز يجلس عليها موظف.

التعليقات

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *