بين السطور| رئيس وزراء اسرائيل في روسيا ودعوات في الكونجرس لقتل بوتين!

أين أنت يا بروتس؟

أهم خبر اليوم هو زيارة رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني لروسيا واللي اعقب نداء زيلينيسكي ليهود العالم 

فهل هيكون فيه مفاوضات وتنازلات معينة لوقف الحرب في اوكرانيا وفي نفس الوقت ضمان لإسرائيل للحصول على مكاسب في سوريا مثلا 

الخبر التاني بيتكلم عن توتر العلاقات بين روسيا وامريكا وإعلان الخارجية الروسية، عن استدعاء سفير أمريكا لديها من أجل الاحتجاج على تصريحات السيناتور الأمريكي ليندسي جراهام عن روسيا.

تعالو نشوف الموضوع على بعض الصحف الأمريكية وردود الفعل نيويورك تايمز

أما مجلة بوليتيكو فوصفت اللي عمله جراهام ليندسي بالغباء  

الخارجية الروسية قالت انهم سلموا السفير الأمريكي بموسكو مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات السيناتور ليندسي جراهام”، وأضافت ان “تقاعس واشنطن عن اتخاذ إجراء بخصوص تعليقات السيناتور جراهام عن بوتين سيضر كثيرا بالعلاقات”.

تصريحات السيناتور ليندسي جراهام”، وأضافت ان “تقاعس واشنطن عن اتخاذ إجراء بخصوص تعليقات السناتور جراهام عن بوتين سيضر كثيرا بالعلاقات”.

طيب هو ايه اللي عمله السيناتور الأمريكي ده 

جراهام ليندسي ده كتب تغريدة على تويتر فسرتها روسيا على أنها دعوة لاغتيال بوتين: قال حرفيا “هل يوجد بروتوس في روسيا؟ هل هناك عقيد أنجح من شتاوفنبرغ في الجيش الروسي؟ الطريقة الوحيدة التي ينتهي بها الأمر هي أن يقوم شخص ما في روسيا بإنهاء هذا الرجل.. ستقدم لبلدك – والعالم – خدمة رائعة..”.

وطبعا ماشاء الله أكيد كلهكم عارفين مين هو بروتس اللي طعن يوليوس قيصر بالخنجر، أما بقي  شتاوفنبرغ فده كان عقيد في الجيش الألماني ايام هتلر وحط شنطة متفجرات في اجتماع المفروض ان هتلر حضره وفجر المكان دهه لكن هتلر وقتها مماتش 

المهم جراهام ليدسي قال كمان أن : “الأشخاص الوحيدون القادرون على إصلاح ذلك هم الشعب الروسي.. من السهل القول، من الصعب التنفيذ.. ما لم تكن تريد أن تعيش في الظلام لبقية حياتك، وانعزل عن بقية العالم في فقر مدقع، وتعيش في الظلام، فأنت بحاجة إلى الإقدام”.

طبعا على الفور البيت الأبيض عمل مؤتمر صحفي وطلعت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الابيض تنفي أي مسئولية للبيت الابيض عن الكلام المتهور اللي قاله ليندسي 

تابعوا الحلقة للتعرف على المزيد