حوار مع علماني بلحية

العلماني الملتحي : أردوغان ترك الحرية للنساء الحجاب وفتح المساجد
آيات : السادات فعل الشيء نفسه وكان يسمي نفسه الرئيس المؤمن وكان عميلاً للمخابرات الامريكية … بل ان ماتدعيه قريب مما يرد به اخوانك الناصريون الذين يقولون في كل مناسبة ان عبد الناصر افتتح إذاعة القرآن الكريم …. ثم إذا كانت كل أمانيك أن ترى النساء يرتدين الحجاب بحرية فلماذا لا تسافر الى دولة أوروبية ؟
بل ولماذا نافس هو وحزبه سياسياً إذا كان كل ما سيحصل عليه المسلمون هو الحجاب والمساجد ؟
ولماذا تدخل الاحزاب الاسلامية انتخابات من الأصل وتنافس في كل بلاد المسلمين المقسمة إذا كان الامل كله في ارتداء الحجاب, فلماذا لم يتحول الامر في كل بلاد المسلمين الى حركة اجتماعية تطالب الحكومات العسكرية بحرية الحجاب وحرية الصلاة وانتهى الامر
واذا حققت الحكومات العسكرية العلمانية هذا, فلماذا يحب منافستها سياسياً اذاً ؟

العلماني الملتحي : أردوغان حقق تقدما لبلده .. انظري الى تركيا قبل أردوغان وتركيا اليوم !!!
حضرتك انظر للإمارات قبل ابن زايد وانظر لها الان .. انظر الى مستوى الرفاهية في الإمارات قبل ذلك الـكـ افر العميل وانظر اليه الان … انظر للمطار قبل شفيق (شفيق عمل شغل في المطار) !

ما الفرق بين حضرتك وبين أي شخص يدعم الـ قـ واد ابن زايد بسبب الرفاهية في الامارات او اي شخص كان يريد انتخاب شفيق لأنه (عمل شغل في المطار) ؟
التقدم الاقتصادي مسألة معقدة جدا وما نسمعه عن تركيا لا يتجاوز الملخصات الشعبية التي تعرض في القنوات لكن ما نعرفه يقينا هو ان تركيا تشهد ازدهارا اقتصاديا ظاهريا وإن هذا التقدم الاقتصادي هو فقاعة دمرتها تغريدة من ترامب خسفت سعر الليرة التركية وكادت ان تسقط الاقتصاد التركي كله وهو ما يعني ان الامر اعقد مما تراه أنت ومما أراه أنا ثم إن مسألة التقدم الاقتصادي هذه يتساوى فيها المسلم بغير المسلم, فلماذا يجب ان اهلل لتجربة اردوغان ؟

أن نتنياهو يعلن كل لحظة (يهودية الدولة) بينما لو قارنت اسرائيل اقتصاديا وتكنولوجيا بتركيا لربحت إسرائيل بالطبع
العلماني الملتحي : تركيا تمتلك سادس أقوى جيش في العالم !!
آيات : لحظة لو سمحت ّّ ألم تكن تركيا منذ قليل مجبرة و محاطة بالأعداء وألم تكن التجربة التركية مستهدفة ؟؟
كيف استطاعت تركيا أن تمتلك سادس أقوى جيش في العالم ؟
ولماذا وهي تمتلك أقوى سادس جيش في العالم, لم تستطع التدخل لصالح مسلمي سوريا الذين ذبح منهم بشار مليوناً ؟
لماذا سلم مسلمي سوريا لبشار باتفاقات أستانا وادلب ؟
بل لو كان يملك سادس اقوى جيش في العالم فلماذا عرض على بوتين إطلاق عملية عسكرية لصالح روسيا في إدلب ؟
الإسلامي الملتحي : لأنه محاصر ومستهدف !!
آيات : يعني أردوغان لديه سادس اقوى اقوى جيش في العالم ام محاصر ومستهدف وبيجري على عيال ؟
الإسلامي الملتحي : أردوغان ليس رئيسا عربياً ودعك منه ولتتحدثي عن الحكام العرب العملاء !!
آيات : اتحدث بالفعل عنهم ولم يتحدث اعلامي او صحفي عنهم مثلي بل انني سبقت قنوات كالجزيرة في حديثي عن اولاد سعود وسلمان وابنه … لكن كيف تصف نفسك بالاسلامي وانت تريد مني ان أسكت عن اردوغان وأن أعتبر نفسي مصرية فقط .؟
يعني حضرتك تعتبر نفسك مصرياً او اردنيا او سوريا او جزائريا او مغربيا او سودانيا أو يمنيا فقط ؟
يعني حضرتك اسلامي اذا تعلق الامر ببلدك لكن حين نتكلم عن أردوغان, تصبح قومياً أو وطنياً ؟
حضرتك هذا اتجاه سياسي جديد .. إسلامي حدودي داخل بلده يتحول الى خارج الحدود المرسومة له الى قومي وعلماني .. اسلامي شتاءّ .. علماني قومي وطني صيفاً
لماذااذاً تتقافز كل خمس دقائق وتنشر منشورات عن جمال وطعامة التجربة التركية ؟ ما لنا نحن والتجربة التركية ؟

بل وبنفس منطقك لماذا لا يبلع أردوغان نفسه لسانه ويكف عن الحديث فيما يخص المسلمين ؟ لماذا يرتدي الكوفية الفلسطينية من وقت لآخر ؟ ولماذا يتحدث عن فلسطين ويخرج ليقسم القدس الى شرقية وغربية ؟ ولماذا تدخل اصلا في الملف السوري ؟
إذا كنت تريد تجربة ناجحة اقتصاديا وعسكريا فلتحدثنا عن التجربة الإسرائيلية مثلاً, فتجربة أردوغان لا شيء بل هي نكتة في حقيقة الأمر .. نكتة تلك التجربة التي تهدمها تغريدة من ترامب وتجبر أردوغان على تسليم القس صاغراً

ثم كيف يكون اسلامياً من يرتزق من عرق الزانيات ويسمح بالدعارة ويوجد في بلده 100 ألف امرأة يعملن في الدعارة وتحت اشراف حكومته ؟
الإسلامي العلماني : هذا ارث اتاتورك في تركيا العلمانية ثم ان اردوغان سوف يربي جيلا يغلق بيوت الدعارة !!
آيات : وكيف لرئيس استطاع ان يمتلك سادس أقوى جيش في العالم رغم حصار الغرب له الذي تدعيه حضرتك, ومع ذلك فهو غير قادر على الغاء الدعارة لأن أتاتورك من الممكن ان يهدد حكمه من قبره ؟

كيف سمحت له الدول الغربية التي تحاصره كما تزعم بأن يمتلك سادس أكبر جيش في العالم وفي الوقت نفسه تحاصره في موضوع الدعارة ؟
ثم بدلا من الانتظار الى ان يربي اردوغان جيلا يغلق بيوت الدعارة فلماذا لا يسافر كل الاتراك الى دول تمنع الدعارة اصلا وتجرمها وهي كثيرة ؟

هذه التصورات المشوشة المشوهة المتناقضة هي جزء من النتائج التي ادت اليها عقود من التجريف الفكري والافتقاد الى المنطق البسيط.
هي تصورات غريق يتعلق بقشة غذاها اعلام منحرف يديره النظام العالمي بنفس طريقة عبد الناصر والسادات وفيصل ومازال سكان المنطقة المنكوبة بسطاء العقول يقعون في نفس الفخاخ بدون أدنى تغيير اللهم الا في الاسماء.

هؤلاء فرغوا لهم الإسلام من محتواه واعطوهم بعض أرقام ومعدلات تنمية وخطب رنانة وخزعبلات عن الوطنية وبعضا من القش ثم لا شيء بعدها.

تجربة أردوغان تجربة صنعها النظام العالمي وهي تجربة من القش في حقيقتها ولكنها تعجب هؤلاء البسطاء لأنها تمنحهم املا وسط الخرائب التي يعيشون فيها وهؤلاء كإخوانهم من السيساوية يرفضون ان يعرفوا الحقيقة ويفضلون دفن رؤوسهم في الرمال.