آيات عرابي: الطائفة (العلوية) تطالب روسيا بإقامة دولة لامركزية حتى يكون لديهم حكم ذاتي أسوة بالحكم الفيدرالي الذاتي للأكراد

هل تتذكرون ما كتبته في عام 2016 حين أعلنت الميليشيات الكردية النظام الفيدرالي في سوريا وأعلنت الحكم الذاتي؟؟
وقتها كتبت ان هذه أولى خطوات الإعلان عن تقسيم سوريا وأن الاعتراض الروسي والأمريكي وقتها كانا مجرد شكليات وتمثيل لامتصاص ردود أفعال البعض
حيث تعلمنا من الأحداث التاريخية وفي ظروف مشابهة أن جيمس بيكر وزير الخارجية الأمريكي مثلا وفي زيارته يوغسلافيا السابقة أعلن تمسك بلاده (امريكا) بوحدة الأراضي اليوغسلافية ورفض التقسيم وكل هذه الأفلام التي يضحكون بها على الرأي العام العالمي وفي اليوم التالي مباشرة أعلنت كرواتيا الانفصال, حيث كانت أمريكا قد منعت المعونات التي تقدمها ليوغسلافيا فتوقفت الرواتب وكان الكروات مستعدون للقبول بالوحدة وفي النهاية كان الضحية هم مسلمو البوسنة والهرسك ! وهذا بالضبط ما قامت به أمريكا في الآونة الأخيرة بعد تطبيقها قانون قيصر!!

نفس الشيئ في سوريا كانت التصورات التي تطلقها بعض الجهات الدولية حول أزمة سوريا تنبئنا بما يخططون لسوريا وللمنطقة ورغم كل هذه التحذيرات لم يستمع البعض
وكما حدث حين أعلن الأكراد الحكم الذاتي في شمال سوريا ورفض أمريكا (التي تسعى لتقسيم سوريا وباقي دويلات سايكس بيكو)(وهو مخطط كما شرحت من قبل) أمريكا هذه سترفض الفيدرالية (الإدارة المركزية الجزئية) أو اللامركزية بمسماها الحقيقي, وفي النهاية سيتم التقسيم تحت رعاية الأمم المتحدة بعد مرحلة طويلة عاشتها سوريا من المعارك المسلحة وانهاك الشعب السوري وتجهيز المجتمع السوري للتفكيك بعد تغيير الديموغرافيا السكانية لكل المناطق السورية.

الحكومة الأمريكية لا تحل نزاعات وإنما (((تدير))) النزاعات وتجهز المسرح والممثلين وتضع المخططات كما قال كيسنجر
المشكلة التي لا يدركها البعض ان كل ما يحدث في منطقتنا مخطط ومدروس ويتم تنفيذه بأيدي يعتقد البعض أنها مسلمة حتى الجزيرة العربية نفسها التي يحكمها أبناء سعود سيتم تقسيمها حسب مخطط حدود الدم.

هذا الشيطان الخبيث سلمان نفسه الذي يظن انه يمهد لإبنه الطفل المعجزة لوراثة اراضي وشعب وثروات الجزيرة العربية يعي جيدا بل يلعب دور أساسي في برنامج التقسيم المُعد آنفا للجزيرة العربية كما جاء في دراسة حدود الدم المنشورة في جريدة القوات المسلحة الأمريكية سنة 2006 والتي كتبها مدير المخابرات العسكرية الأمريكية السابق رالف بيترز.

دور البلطجية الروس بقيادة المـ جـ رم بوتين كان وقف تدهور ميليشيات السفاح بشار وإعطاء فرصة لمجرمي حزب اللات وايران لالتقاط أنفاسهم وإنقاذ حكم بشار ثم إخلاء مناطق بعينها لتغيير التركيبة السكانية لها وتمهيد سوريا للتقسيم وهو ما نراه الآن وهذا ما كتبت فيه عشرات المقالات.
ودور أردوغان للأسف لم يكن كما تمناه البعض لمساعدة الثوار والجماعات المعارضة في سوريا وتمكينهم (العكس هو الصحيح) دوره كان للتمكين من هذا التقسيم
لأن علاقة اردوغان بمشروع الشرق الاوسط الكبير كما شرحت سابقاً هو موضوع قديم وما كتبه هو نفسه في مقال يوم 7 يناير 2019 في نيويورك تايمز أكبر دليل على كلامي (أول تعليق)
بعض مما قاله:
“في أعقاب انسحاب الولايات المتحدة من سوريا, سوف ننتهي من عملية تقصي مكثفة لاعادة اتصال المقاتلين الصغار بعائلاتهم وسندخل كل المقاتلين الذين ليس لهم ارتباط بالمنظمات الإرهابية في قوة اعادة الاستقرار الجديدة.
ضمان التمثيل السياسي المناسب لكل التجمعات هو أولوية أخرى. وتحت مراقبة تركيا, وستحكم مجالس منتخبة شعبياً, الأراضي السورية التي تسيطر عليها واي بي جي وما يسمى بالدولة الاسلامية. الأفراد الذين ليست لهم صلات بالجماعات الارهابية سيكون من حقهم تمثيل مجتمعاتهم في حكومات محلية.
والمجالس المحلية في الأجزاء التي يسودها الأكراد في شمال سوريا سوف تتكون بشكل كبير من ممثلي التجمعات الكردية مع ضمان ان تتمتع كل المجموعات بالتمثيل السياسي العادل. الموظفين الأتراك ممن لهم خبرة, سيعطونهم المشورة في أمور المحليات, والتعليم والرعاية الصحية وخدمات الطوارئ.
وتنوي تركيا التعاون وتنسيق عملياتها مع أصدقائها وحلفائها. فنحن شاركنا عن كثب في عمليتي جنيف واستانا, ونحن الشريك الوحيد الذي يمكنه العمل في نفس الوقت مع الولايات المتحدة وروسيا. وسوف نبني على هذه الشراكة لنقوم بالمهمة في سوريا.”
(نيويورك تايمز اول تعليق)
وما قاله أردوغان على صفحات النيويورك تايمز في العام الماضي يعد أخطر اعترافاته حتى الان
فاردوغان في مقاله تحدث عن ((جيش)) وشرطة كردية في مناطق شمال سوريا
وهي المنطقة التي هُجرت منها أعداد ضخمة من السوريين العرب قسراً استوعبتهم تركيا تحت ستار المساعدات الإنسانية وإيواء اللاجئين (وصل العدد الى 6 مليون) والحقيقة ان هذا كان ضمن دوره في تغيير الجغرافيا السكانية في سوريا تمهيدا لإقامة دولة كردية ( شرحت ذلك في مقالات سابقة)
وحديثه في المقال أيضاً عن ضمان التمثيل السياسي ملخصه لمن لا يفهم هو انه سيقيم بمعاونة موظفين أتراك, حكومة محلية كردية لادارة المناطق شمال سوريا
هذا هي مهمة أردوغان الخفية في سوريا
يمكنك التعرف على حقيقة دور كل من شارك في الحرب على سوريا بدءاً من دور أبناء سعود ونهاية الى دور أردوغان بقراءة دراستين, الأولى هي (دراسة استراتيجية إسرائيل في الثمانينات والتسعينات) وتتحدث عن اقامة عدة دويلات في سوريا والثانية هي دراسة حدود الدم التي نشرت في مجلة القوات المسلحة الأمريكية في 2006 والدراسات الجديدة الملحقة بنفس الدراسة والتي سبق لي التحدث عنهما باستفاضة في مقالات سابقة
** الصورة المرفقة لخريطة سوريا المقسمة كما يراها المـ جـ رم بشار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *