آيات عرابي تكتب| عزيزي نصر مجيد .. كل فشار

مقال أرشيفي نشر بتاريخ :21-12-2014

في ذكرى نصر أكتوبر المجيد، يجلس أمام التليفزيون مع الفشار ويشاهد فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي وكيف تسقط (فاطنة) في الترعة، أو ماجدة وهي ترقص بالباروكة، ثم يستمع لجزء من خطاب السادات عن الدرع والسيف ويمصمص شفتيه انبهاراً!
وبعدها يتحدث والفشار يملأ فمه عن نصر أكتوبر المجيد وعن بطل الحرب والسلام ولا يعلم أنه مخدوع يتم النصب عليه الف مرة في اليوم الواحد.

لا تنزعج كثيرا، فأنا شخصياً كنت مثلك، اشاهد الرصاصة لا تزال في جيبي واعتقد ان هزيمة أكتوبر نصر مجيد!
والآن فكر، كيف ينجح 1000( 300 في بعض الروايات الأخرى ) ضابط وجندي في الإطاحة بملك تسانده انجلترا، في وجود 80 ألف من القوات البريطانية كانت قادرة على سحقهم كالذباب، إن أرادت؟

ولماذا لم يقاوم جيشك الوطني قوات الاحتلال البريطاني؟

والإجابة هي أن الإنجليز هم من أسسوا جيشك الوطني سنة 1883 بقرار من اللورد دافرين بعد حل جيش عرابي!
وجيشك الوطني كان صبياً لدى الإنجليز، قام بقمع الثورة المهدية في السودان وكان يمد قوات اللنبي بالماء والطعام أثناء احتلال القدس مما سهل تسليم المدينة للانجليز و ساعد في صد الهجوم العثماني …….. الخ

لم تكن تعلم بتلك الفضائح؟

ولا أنا كنت اعلم حتى حدث الانقلاب الأخير، البداية كانت مع التضليل الإعلامي الفاضح ووصف الانقلاب بالثورة وتحويل المقتول في رابعة إلى قاتل، ووضع بانجو الذي تلقفته المخابرات من (القهوة) في كتب التاريخ.

ثم لماذا يقوم السي آي إيه بتدريب المخابرات المصرية بعد أن وقع عبد الناصر الذي يتغنى مؤيدوه بعداءه لأمريكا، اتفاقية تدريب مع المخابرات الأمريكية سنة 1953؟
لماذا يأمر عبد الناصر قائد سلاح الجو المصري بعدم البدء بالضربة الأولى في 67، على الرغم من توافر المعلومات الكاملة عن الهجوم الصهيوني؟
ولماذا اختفى السادات ثلاثة أيام أثناء زيارته لأمريكا في الستينيات ولماذا قال نائبه حسين الشافعي أنه كان عميلاً للسي آي إيه ولماذا قال الصحفي الأمريكي جيم هوجلاند Jim Hoagland ان السادات كان على كشوف مرتبات السي آي إيه؟
لماذا رفض موشيه ديان في 1973 قبل الحرب، تعبئة 4 فرق لصد الهجوم المصري المحتمل، على الرغم من توافر معلومات عن نية مصر للهجوم قبلها بأيام؟
لماذا تم إعطاء قوات حصون خط بارليف، اجازة قبل الحرب بحوالي أسبوعين، واستبدلت بقوات احتياط عددها 436 جندي فقط بطول القناة بأكملها، لتواجه 100 ألف جندي مصري؟
ثم لماذا يعتبر عبور القناة نصراً في 6 اكتوبر ولا يعتبر عبور الصهاينة للضفة الغربية للقناة في نفس الشهر نصرا لهم؟
لماذا يعتبر البعض احتلال 15 كيلومتر شرق القناة (في أرضنا)، نصراً، بينما يعتبر وصول الدبابات الصهيونية إلى مسافة 100 كيلومتر من القاهرة (في أرضنا أيضاً)، لا شيىء؟
وهل يعلم سيادة المتفرج أول، أن السادات عندما كان يخطب عن الدرع والسيف والفيل والمنديل، كانت المجحومة جولدا مائير تلتقط الصور خارج مدينة السويس وتفتش على قواتها؟
وهل تعلم أن أهالي السويس وليس الجيش، قاوموا الجيش الصهيوني مقاومة شرسة ومنعوا قواته من احتلال المدينة، في الوقت الذي كان جنود الجيش الثالث يتساقطون أسرى في يد القوات الصهيونية حتى بلغ عددهم 8051 أسير؟
هل يعلم سيادة المتفرج أن عدد أسرى الجيش في هزيمة أكتوبر فاق عدد أسرى الجيش في هزيمة 67؟
هل يعلم سيادة المتفرج أن مدير المخابرات العامة (كمال حسن علي)، كتب في ص 335 من مذكراته، ان الأمريكيين هم من منعوا الصهاينة من تدمير قوات الجيش الثالث المحاصر (45 الف) اثناء حصار الصهاينة لهم؟
هل تعلم أن نائب وزير الخارجية الأمريكي الح على المجحومة جولدا مائير للوصول للخروج من سيناء ولما رفضت، قال لها (لو عبر المصريون القناة بخمسمائة جندي وبندقية وعلم لأخرجناكم من سيناء بحل سياسي)؟
هل تعلم أن قائد الجبهة الجنوبية شموئيل جونين، كتب في مذكراته أن ديان سأله قبل الحرب، ما رأيك في أن نعطي المصريين نصراً صغيراً؟ وهل تعلم أنه ادين بالتقصير وعزل من رتبته في حين تمت تبرئة موشيه ديان وظل في منصبه كوزير دفاع بل اصبح بعدها وزيراً للخارجية وهو من تفاوض مع السادات؟
ثم هل تعلم أن الجيش المصري ممنوع من دخول سيناء الا بإذن من الكيان الصهيوني؟ إن لم تكن تعلم فراجع معاهدة كامب ديفيد!
ثم قبل أن تقول أن استشهاد عاطف السادات، ينفي فكرة تآمر السادات مع ديان وكيسنجر لتدبير الحرب، فاعلم أن عاطف السادات لم يكن على جدول الضربة الجوية الأولى، وأنه الح على قائده للمشاركة في الضربة الجوية الأولى قبل الهجوم بحوالي نصف ساعة فقط. أي أن مشاركته جاءت فجأة وبدون علم السادات نفسه. وهكذا حارب عاطف السادات واستشهد هو وغيره من الشهداء ودفعوا حياتهم ثمناً لخيانة السادات الذي كان يلعب قمار بأرواح الآلاف مع كيسنجر وديان!
وهل تعلم عزيزي المغيب، أن مذكرات الجمسي والشاذلي وكمال حسن علي وقادة الجيوش الميدانية كافية تماماً لأن تدرك أن حرب اكتوبر كانت باتفاق بين السادات وكيسنجر وديان لعقد اتفاق سلام؟

أي نصر مجيد يتحدثون عنه بعد كل ذلك؟ أليست الأمور واضحة؟

عزيزي سيادة المغيب مدمن الفشار، من يخون وطنه هو من يخفي عنك كل تلك الكوارث، وهي معلومات تستطيع معرفتها بالبحث على الانترنت، توقف عن خداع نفسك فأنت تعيش في فيلم منذ 1952، والمنتج يكذب عليك بانتصارات وهمية ليسرقك ويتحكم فيك!